سياسة | صحيفة الإعلام

سياسة

كواليس تصريحات ولد الغزواني بمنع السلاح عن بازب

أحد, 11/19/2017 - 11:54

كشف قائد الجيوش الفريق الركن محمد ولد الغزوانى عن رفضه تزويد كتيبة الحرس الرئاسى “بازب” ببعض الأسلحة. قائلا فى مقابلة مع “جون آفريك” بأنه كان إذا طلب منه تزويد كتيبة الأمن الرئاسى بمزيد من الرشاشات .. يجيب بأنه لن يفعل إلا إذا كان لديه فائض منها.

ورأت الصحيفة أن موقف القائد العام للجيوش الفريق الركن محمد ولد الغزوانى من الكتيبة التى كان يقودها الرئيس يكشف مستوى الصلاحيات الكبيرة الممنوحة له من أجل اتخاذ القرارات التى تخدم مصلحة البلد.

مدون يكتب : نائب وادان يدق طبول الحرب والفتنة في المدينة 

سبت, 11/18/2017 - 12:06

قالت مصادر مقربة من النائب انه اصدر اوامرا لبعض انصاره المقرورين بالنقود بأن يحتجو ويتظاهرو امام الحاكم رفضا لنقل حانوت امل الجديد المفتوح في المدينة الى حي كافي 
الذي اصدر الحاكم نقله الى كافي 
الشيئ الذي يدق ناقوص الخطر للنائب وحسب المصادر فإن النائب اتصل فورا بالحاكم وابلغه رفضه لنقل الحانوت 
فلماذا يرفض النائب نقل الدكان الى مكانه الاصلي ؟؟؟
كيف ولماذا وبأي طريقة يرفض النائب ويمنع حق جزء من مواطنين المدينة ؟؟

مصدر من سجن انواذيبو يفندُ رواية وزير العدل..

جمعة, 11/17/2017 - 16:04

قال مصدر من سجن انواذيبو لشبكة المراقب إن المسيئ محمدالشيخ ولد أمخيطيير قد غادر السجن منذ أسبوع في اتجاه العاصمة أنواكشوط على يد وحدة أمنية وأنه لم يعد ضمن قائمة السجناء التابعة لادارة السجن .ويأتي هذا التصريح ليفند رواية وزير العدل أمس أمام الصحافة والتي قال فيها إن ولد امخيطيير لايزال في سجن انواذيبو.

الولاء والبراء لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم عنوان محاضرة للشيخ الددو

خميس, 11/16/2017 - 15:41

قالت مصادر قريبة من العلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو  سيحاضر في مسجد أبي طلحة عند ملتقى طرق الرابع والعشرين على طريق الأمل مساء اليوم 16 نوفمبر 2017، بالعاصمة نواكشوط.

وبحسب معلومات المصادر فستكون المحاضرة بــ  “منبر الخميس” وستكون المحاضرة بعنوان: “الولاء لله ولرسوله” صلى الله عليه وسلم.

لهذا السبب عادت الطائرة إلى المطار بعد أقلعت في رحلتها ......

ثلاثاء, 11/14/2017 - 21:07

اضطرت طائرة تركية، كانت في طريقها لمدينة بودرم السياحية جنوبي البلاد، للعودة لمدرجات مطار أتاتورك في مدينة إسطنبول بعد إقلاعها بدقائق قليلة، إثر خلاف نشب بين عدد من ركابها.

وأثناء تحليق الطائرة تلاسن عدد من الركاب بعد قيام راكب آخر بتقبيل زوجته التي تواجدت بجانبه، حيث قام راكب يجلس خلفهما بالحديث مع الزوج، طالباً منه احترام باقي الركاب بحسب صحيفة حرييت، والكفّ عن تصرفاته الخادشة للحياء كما وصفها، وهو ما أغضب العروسين التركيين.

محامية ولد امخيطير لا معلومات عن مكان موكلي والشارع الموريتاني يؤكد ترحيله خارج البلاد

اثنين, 11/13/2017 - 13:44

قالت محامية كاتب المقال المسيء محمد الشيخ ولد امخيطير فاطمتا امباي إنها لم تحصل على أي معلومات حول مكان موكلها منذ صدور الحكم عليه يوم الخميس الماضي.

 

وقالت امباي في تصريح للأخبار إنه لا يمكنها تأكيد ما إذا كان ولد امخيطير قد أفرج عنه أو لا يزال قيد الاحتجاز في السجن بمدينة نواذيبو أو خارجها.

 

وأكدت المحامية للأخبار أن آخر عهدها بولد امخيطير ساعة صدور الحكم في محكمة الاستئناف بنواذيبو ظهر الخميس.

 

انتشار أمني كبير وإغلاق للمحلات في نواذيبو بعد الجكم بإطلاق سراح المسيئ على نفسه ولد امخيطير

خميس, 11/09/2017 - 15:19

انتشر الأمن الموريتاني بشكل كبير في شوارع مدينة نواذيبو شمال غرب البلاد، فيما أغلقت الشركات والمحلات التجارية الواقعة في قلب المدينة، وذلك بالتزامن مع صدور حكم في ملف ولد امخيطير كاتب المقال المسيء للنبي صلى الله عليه وسلم. وأصدرت محكمة الاستئناف ظهر اليوم حكمها بإدانة ولد امخيطير بالسجن سنتين وغرامة مالية تبلغ 60 ألف أوقية، وهو ما يعني إطلاق سراحه بعد أن قضى في السجن فترة تقارب 4 سنوات.

فضيحة: ملحق مكلف بتنظيم الحفلات ينتحل شخصية مستشار رئيس الجمهورية وباحث في الشؤون الإرهابية

ثلاثاء, 11/07/2017 - 08:47

في سابقة من نوعها أقدم احد ملحقي الرئاسة الموريتانية مكلف بتنظيم الحفلات على خطوة فاضحة بإنتحاله صفة مستشار بالرئاسة الموريتانية للشؤون الشبابية وباحث في الشؤون الإرهابية وذلك فى مقابلة اجراها مع صحيفة الأهرام المصرية .

مرة أخرى يستدعي الرئيس أحمد إنقلابا آخر . السعد ولد لوليد

اثنين, 11/06/2017 - 19:36

من هلسينكي دعى زعيم المعارضة الديمقراطية يومها الرئيس أحمد ولد داداه نخبة الجيش وحرضهم ، على لإطاحة بالرئيس المنتخب سيدي ولد الشيخ عبدالله و الإطاحة معه بالحلم الديمقراطي الأول .
اليوم يكرر ولد داداه نفس الدعوة  لإنقلاب جديد على أمل أن يحقق نفس الحلم الذي هرع إليه عند إنقلاب أغسطس 2008 مباركا و مساندا ، متمنيا هذه المرة أن يمكنه الإنقلابيون الجدد من مقاليد الحكم و هو على أعتاب عقده الثامن في حفظ الله و طاعته . 

جانب مثير من تسجيلات ولد غدة مع ولد بوعماتو بقي طي الكتمان

أربعاء, 11/01/2017 - 07:57

رغم التسريبات المتعددة للتسجيلات الصوتية بين محمد ولد غدة وممثل بوعماتو في نواكشوط محمد ولد الدباغ فان جانبا مثيرا منها بقي طي الكتمان ولم يتم تسريبه للعموم يتعلق بشكل اساسي بموضوع غياب تعامل ولد بوعماتو مع الصحافة العربية المحلية في موريتانيا واعتماده بشكل اساسي علي الصحافة الفرنكفونية الموجودة حاليا في الملف القضائي المتعلق بالموضوع وحسب مصادر خاصة لتقدمي نت فان سبب غياب صحفيين عاملين باللغة العربية في دائرة اهتام ولد بوعماتو يعود بشكل اساسي

الصفحات