سياسة | صحيفة الإعلام

سياسة

انباء عن تشكيلة حكومية جديدة (معلومات+أسماء )

أحد, 04/23/2017 - 10:12

أفادت معلومات تفيد باستدعاء القصر لشخصيات ربما يتم تكليفها بمناصب سامية من خلال تشكيلة حكومية جديدة سيتم الاعلان عنها بعد عودة الرئيس من زيارته لمدينة انواذيبو. وبحسب المعلومات فقد تم استدعاء المحامي جمال ولد محمد من باريس، وهو بالمناسبة صديق شخصي لنجل الرئيس الراحل أحمدو ولد عبد العزيز بل ويعتبره البعض صندوقه الأسود، وتضاربت الانباء حول استدعاء ولد محمد فذهب البعض الى أنه قد يعين وزيراً أول في حين قال البعض الآخر إنه استدعي لحمل حقيبة العدل.

استدعاء سريع لمرشح النظام المحتمل لرئاسيات 2019 -صورته

جمعة, 04/21/2017 - 11:55

عاد السفير السابق لموريتانيا في المملكة العربية السعودية محمد محمود ولد محمد الأمين الليلة إلى نواكشوط قادما من الرياض حيث كان بصدد تنزيل الأعمال لخلفه و ذلك بعد استدعاءه على وجه الاستعجال إلى نواكشوط.

و حسب مصادر خاصة فإن ولد محمد الأمين أرسل حقائبه من المطار مباشرة إلى منزله، ليذهب إلى جهة أخرى لم يتمكن المصدر من تحديدها.

مفوضة الأمن الغذائي تتلاعب بالأرقام لحسابات سياسية!

خميس, 04/20/2017 - 15:41

قال مصدر إن المفوضة المكلفة بالأمن الغذائي قامت مؤخرا بجولة إعلامية في بعض مقاطعات نواكشوط بغرض تقديم بعض المعونات على السكان الأكثر احتياجا، وأوضح المصدر ان المفوضة تعمدت تقديم أرقاما خيالية للإستهلاك الإعلامي في أول خطوة وصفها المصدر بغير "الناضجة" حيث تقدمت المفوضة بأرقام خيالية موضحة أن العون سيشملها خلال تلك الجولة في الوقت الذي لم تتجاوز مرحلة التوزيع ساعات وطوي الملف..

تصريحات خطيرة من وزيرة في حكومة ولد حدمين قد تجرها للقضاء (فيديو)

ثلاثاء, 04/18/2017 - 22:37

وصفت وزيرة محسوبة علي مدينة كيفه عاصمة ولاية لعصابة في حكومة المهندس يحي ولد حد أمين أعضاء مجلس الشيوخ وقرار القضاء عليهم بالقرارالشجاع و الهام مشككة في الطريقة التي يتم من خلالها اختيار أعضاء مجلس الشيوخ

عاجل/ مصدر: تعيين ولد محمدو مديرا للوكالة الموريتانية للأنباء

أحد, 04/16/2017 - 21:49

قالت مصادر إعلامية  أن رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز قرر تعيين الصحفي أحمد ولد محمدو مديرا عاما للوكالة الموريتانية للأنباء، خلفا لمديرها الحالي المدير ولد بون، وذكرت نفس المصادر ان ولد بونه سيشغل منصب في حزب الاتحاد

الشرطة تمنع احتجاجات شبابية باتجاه القصر الرئاسي بنواكشوط

أحد, 04/16/2017 - 21:23

منعت قوات من شرطة مكافحة الشغب مساء اليوم الأحد 16 إبريل تنظيم مسيرة احتجاجية أعلن ناشطون شباب عن التحضير لها وإطلاقها من ملتقى طرق "بي أم دي" باتجاه القصر الرئاسي.

وأمطرت الشرطة المحتجين بوابل من القنابل المسيلة للدموع، فيما أصر المحتجون على التقدم عبر طرق فرعية لتتواصل المناوشات بينهم والشرطة.

عاجل : أنباء عن إلغاء قرار الاستفتاء على الدستور

سبت, 04/15/2017 - 20:34

أفادت مصادر شديدة الاطلاع لـ"السفير، أن السلطات العليا في البلد خلصت إلى التراجع عن فرضية استدعاء هيئة الناخبين للتصويت على التعديلات الدستورية المقترحة ضمن مخرجات الحوار السياسي الأخير.

العلاقات الموريتانية-الفرنسية....مسارات التأزيم و آفاق التسوية

سبت, 04/15/2017 - 20:19

تشكل الزيارة الأخيرة التي أداها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لباريس انفراجا نسبيا في صفحة العلاقات المتوترة بين نواكشوط و باريس، و مع أن توقيت الزيارة و تزامنها مع انطلاقة حملة الرئاسيات الفرنسية المثيرة و كذلك طبيعة برنامج الزيارة لا يدفعان بالقول أنها تعتبر قد تساهم في حلحلة ملفات الساخنة بين البلدين إلا أن مجرد توجيه هولاند دعوة لولد عبد العزيز و سرعة تجاوب الأخير مع الدعوة يعتبر مؤشرا في اتجاه تلطيف حالة التسخين الدبلوماسي بين البلدين.

صور لموريتانيين في أحضان اليهود (صور)

سبت, 04/15/2017 - 15:43

نشر المدون احمد مصطفي صورا لوجوه التطبيع في موريتانيا كان في مقدمتها الرئيس الأسبق ولد الطائع ومن بعده ولد بلال  الذي يتصدر المشهد في المنتدي

وفي الحوار وفي الدفاع عن العروبة ومن بعده الداه ولد عبدي الذي اختفي عن السياسي واختار طريقا غامضا يرجح ان يكون استخباراتيا

نشير الي ان ولد بلال كان يبدوا فرحا في الصورة وكأنه صور مع جدته

http://www.mauripress.info/?p=34495

الصفحات