سياسة | صحيفة الإعلام

سياسة

مقاطعة وادان تخرج عن بكرة أبيها لتقول نعم للتعديلات الدستورية (التفاصيل)

سبت, 07/22/2017 - 12:57
صورة من مونتاج الإعلام يظهر فيها عزيز ومعه لوليد ولد وداد والأطر بياه ولد النح ورجل الأعمال عبد الله ولد احمياده والاطار وداد ولد لبشير

يستقبل في هذه اللحظات وجهاء وأطر مقاطعة وادان وزير الدفاع الوطني الذي يرأس حملة الإستفتاء الداعمة للتغيرات الدستورية في آدرار.والوزير السابق أحمدو ول جلفون الأمين التنفيذي للحزب الحاكم  وبعض الشخصيات الحزبية المرافقة للوفد وقد تميز الإستقبال بحضور جميع الأطياف من مقاطعة وادان وكان حضور أطر ومنتسبي حزب الوئام الوطني له طعمه الخاص والذي يعتبر منتسبيه هم الأغلبية في وادان وكانت الحملة الممهدة للاقتراع قد انطلقت على عموم التراب الوطني اليوم الجمعة وهي

ولد حدامين يقزم الحزب الحاكم ويعمل على تهميش رئيسه وباقي أطره

جمعة, 07/21/2017 - 08:43

كشف مصدر من داخل حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم فضل حجب هويته  أن الوزير الأول يحي ولد حدامين عمد إلى تهميش رئيس الحزب الحاكم سيدي محمد ولد محم ، كما قزم الحزب وجعله كباقي أحزاب الاغلبية ، دون أي موارد وأموال يستخدمها في الحملات الدعائية .

تفاصيل مشاكل الوزير الأول مع ثلاث وزيرات بحكومته ستعصف به قريبا (فساد من نوع خاص)

أربعاء, 07/19/2017 - 15:05

قالت مصادر الأخبار إن ثلاث وزيرات بحكومة الوزير الأول يحيى ولد حدمين، غاضبات إثر خلافات معه؛ وهو ما جعل بعضهن تلجأ للرئيس وتقدم شكوى.

 

وتضيف مصادر الأخبار أن أزمة خلاف قديم بين ولد حدمين ووزيرة التجارة الناها بنت مكناس تسببت في تعطيل عدد من الوظائف الشاغرة بالوزارة منذ فترة.

 

تقرير وسائل إعلام فرنسا عن التظاهرات والإحتجاجات على الاستفتاء الدستوري في انواكشوط

أحد, 07/16/2017 - 18:53

شارك آلاف الموريتانيين السبت في مظاهرة دعت إليها المعارضة احتجاجا على الاستفتاء على مراجعة الدستور المقرر في 5 آب/أغسطس القادم. ويعتبر هذا التحرك الأول لتحالف المعارضة الجديد الذي يضم ثمانية أحزاب ويدعو لمقاطعة الاستفتاء المرتقب.

تظاهر آلاف الموريتانيين بدعوة من المعارضة السبت في نواكشوط ضد الاستفتاء الذي يفترض أن يجرى في الخامس من آب/أغسطس حول مراجعة الدستور في البلاد .

كيف تخلص ولد عبد العزيز من أركان نظامه واحدا.. واحدا.. (أسماء)

أربعاء, 07/12/2017 - 13:11

تناولت صحيفة الأخبار إنفو الأسبوعية في عددها اليوم الأربعاء ما وصفته بـ"تخلص" ولد عبد العزيز من أركان سلطته الذين واكبوا معه المراحل الأولى من تثبيت أركان حكمه بعيد انقلاب السادس أغسطس 2008.

 

مواقف متباينة داخل المؤسسة العسكرية على عودة الحديث عن "مأمورية ثالثة" لولد عبد العزيز/مثير

ثلاثاء, 07/11/2017 - 09:10

كشفت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، عن تزايد التحفظ داخل المؤسسة العسكرية الموريتانية، على عودة الحديث عن المأمورية الثالثة للرئيس محمد ولد عبد العزيز، من طرف بعض أركان نظامه خلال تصريحاتهم في مهرجاناتهم الجماهيرية التي شهدتها بعض مناطق موريتانيا خلال الأيام الماضية.

فضيحة / الوزير الأول ولد حدمين يدبر مكيدة لغريمه السياسي والي لبراكنه من أجل عزله (تفاصيل)

أحد, 07/09/2017 - 09:15
محمد عبد الرحمن ولد خطري الى جانب ولد حدمين غريمه السياسي في جكني

نشرت وسائل إعلام تعرض موكب الوزير الأول الموريتاني يحيى ولد حدمين، لعملية تحايل مثيرة، وذلك أثناء مروره ببلدة "مال" التابعة لمقاطعة ألاك.

وقالت المصادر التي أوردت النبأ، إن العملية تمثلت في: "تعرض عدد من السيارات المشاركة فى الوفد المرافق للوزير الاول ضمن  جولته الحالية لعملية "غش" واحتيال  من  قبل محطة الوقود الوحيدة بمركز "مال".الاداري 

نتائج امتحانات الباكلوريا شعبة العلوم

سبت, 07/08/2017 - 16:33

حصلت الأخبار على نتائج الباكلوريا شعبة العلوم الطبيعية، حيث أظهرت النتائج نجاح 2296، من بينهم 1014 نجحوا عبر المداولات، وذلك من أصل 25730 مترشحا لهذه المسابقة، وهو ما يشكل نسبة لا تتجاوز نسبة 9.46%.

 

فيما تأهل 1856 للدورة التكميلية.

اضغط الرابط للاطلاع علي النتائج

http://alakhbar.info/sites/default/files/files/BAC-SN-1-2017.pdf

الرئيس عزيز يجبر وزيرة في حكومته على النزول من طائرته والسبب...

جمعة, 07/07/2017 - 19:28

علم موقع "نوافذ " من مصادرة خاصة أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أمر بإنزال وزيرة الإسكان آمال بنت محمد من طائرته خلال مغادرته لإديس أبابا بعد انتهاء القمة الإفريقية وأمرها بأن تمكث في أديس أبابا حتى تنهي إجراءات إكمال أشغال السفارة الموريتانية وسكن السفيرة بالدولة الإفريقية المذكورة . وأضافت مصادرنا أن الرئيس شدد على ضرورة أن تنتهي أشغال بناء المقر الجديد للسفارة بأديس أبابا قبل ستة أشهر وبدا منزعجا من تأخر انتهاء هذه الأشغال .

ولاية انشيري ترفض التعديلات الدستورية

خميس, 07/06/2017 - 12:35

بعد اجتماع فيدرالي الحزب الحاكم في موريتانيا الاتحاد من أجل الجمهورية على مستوى ولاية انشيري محمد عابدين الاثنين المنقضي بأطر ووجهاء الولاية بمدينة آكجوجت رأد الضحى، بدا للعيان الخلاف جلياً حول التصويت على التعديلات الدستورية حيث علت المطالب الفردية على السطح وعمت الفوضى القاعة أكثر من مرة ما حدا بفيدرالي الحزب إلى أن يخرج من صمته ويطالب بالهدوء في القاعة.

الصفحات