صحة | صحيفة الإعلام

صحة

فضيحة جديدة تهز وزارة الصحة (صورة)

ثلاثاء, 10/25/2016 - 11:05

فضائح وزارة الصحة أكثر من أن تُعد أو تُحصى , فربما نحن الدولة الوحيدة في العالم التي تتجاوز

فيها نسبة الادوية المزورة والاغذية المزورة أكثر من النصف ,ووزارة الصحة بمستشفياتها ومراكزها الطبية مرتع للاهمال والاوساخ واللامبالاة في معظمها.

الصورة التي تداولتها المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي للمركز الصحي بأكبر مقاطعات الحوض الشرقي "تمبدغة" صورة مقززة وتدعو للغثيان , فهذا المركز لا يصلح مكانا للمرض أحرى أن يكون مركزا صحيا.

تعرف على العلاقة بين فصيلة دمك ولسعات البعوض

اثنين, 08/15/2016 - 07:48

توصل باحث ياباني إلى أن الأشخاص من ذوي فصيلة دم معينة، يكونون هدفا مرغوبا للبعوض، إذ يفضل البعوض امتصاص دمهم أكثر من غيرهم. 
  
ويعلم الباحثون أن حشرات البعوض تجد في ثاني أكسيد الكربون وحامض اللبنيك واليوريا أو الأمونيا هالة تجذبها إلى تحديد مكان ضحيتها، لكنهم فوجئوا بأن الحشرات تلدغ بعض الأشخاص أكثر من غيرهم، وسبب هذا يكمن في فصيلة دمهم نفسها، طبقا لموقع "فوكوس" الألماني، عن الباحث الياباني "يوشيكازو شيراي". 
  

معلومات مذهلة لا تعرفها عن الصوم

أحد, 06/05/2016 - 21:37

حين يبدو الصوم فريضة دينية تُؤدى في أوقات مخصصة، إلا أن لهذه العبادة فوائد جمة منها "تجميلية" تخص البشرة والشعر وحتى الأظافر.

وخلال حديث لبرنامج "صباح العربية"، أوضح الدكتور سعد الصقير، استشاري جلدي وطب التجميل ومقاومة الشيخوخة، أن الصوم لمدة 16 ساعة في الأسبوع يقلل مظاهر الشيخوخة، بناء على دراسة بدأت في الثمانينات ولا تزال تجرى أبحاث في إطارها.

التخلص من السموم

أنواع من التوابل والأعشاب تكافح مرض السكري

سبت, 05/14/2016 - 10:42

على مدار السنوات الماضية، ارتفعت معدلات الإصابة بمرض السكري بشكل كبير على مستوى العالم. 

وهناك أسباب عدة للإصابة بهذا المرض، الذي يصاحب المريض إلى نهاية حياته، وهي إما الجينات الوراثية، أو السمنة، أو الأنظمة الغذائية غير المتوازنة، وفي بعض الأحيان التقدم بالعمر. 

ويؤدي مرض السكري إلى العديد من المضاعفات التي تؤثر على أعضاء أخرى في الجسم، أبرزها الفشل الكلوي. 

أقوى علاج للسرطان… 4 ملاعق فقط تشفي المريض

اثنين, 03/28/2016 - 07:39

راى العديد في وصفة العالم الروسي Hristo Mermerski وصفة بيتية ثورية لمعالجة السرطان. هذه الوصفة البيتية تنظف الأوعية الدموية وتعالج القلب وتعزز الجهاز المناعي وتنظف الكبد والكلى كما أنها تحسن الذاكرة وتحمي القلب من النوبات القلبية وهي الى ذلك افضل وصفة طبيعية لمعالجة كل انواع السرطان. وهذه الوصفة تتكون من: 15 ليمونة حامضة. 12 فص ثوم طازج. كيلو واحد من العسل الطبيعي. 400غ من حبوب القمح المنبتة. 400غ من الجوز.

موريتانيا:وفاة شاب مصاب بالحمى الصفراء

اثنين, 03/21/2016 - 21:44

توفي اليوم الاثنين مواطن موريتاني يدعى خالد ولد أعمر، بمستشفى الصداقة جنوبي العاصمة الموريتانية نواكشوط، بعد أن كان مصاباً بالحمى الصفراء.

حقائق مذهلة عن العسل ..يجب أن يعرفها الجميع

خميس, 03/10/2016 - 13:30

العسل مادة مفيدة للجسم تستخدم في التغذية والطب والتجميل وغيرها من مجالات الحياة.

الجميع يعلم أن عسل النحل مادة غذائية لها فوائد جمة، حيث يستخدم في مجالات التغذية والطب والتجميل. وقد قال إيبقراط: إذا كنت تريد أن تحافظ على شبابك فعليك بالعسل.

وهناك حقائق أخرى عن العسل ليست معروفة للأغلبية من الناس.

فالعسل مادة نشطة جدا، بحيث ان تناول ملعقتي طعام منه في اليوم يشكل خطراً على الصحة.

دراسة تؤكد قدرة نبات الشيح على قتل الخلايا السرطانية خاصة اذا دُعّم بالحديد

أحد, 02/28/2016 - 12:51

اعلن باحثون من جامعة كاليفورنيا، في الولايات المتحدة الأمريكية، ان نبات الشيح أو Artemesia له قدرة انتقائية على قتل الخلايا السرطانية، حتى انه قد يقضي على نسبة 98% في الفوصات المخبرية خلال 16 ساعة فقط، بينما ترتفع قدرته على تدمير الخلايا السرطانية الى 100% اذا تم تدعيمه بمركبات الحديد.

تحول ثوري جديد في علاج السرطان بدأ تطبيقه فعلياً!

سبت, 02/27/2016 - 09:21

تطوّر ثوري جديد في علاج السرطان بدأ يطبّق في لبنان، بعد الولايات المتحدة الأمريكية، وهو العلاج المناعي، ويتلخّص في قيام اختصاصيّ الأورام بوصف دواء جديد، يرتكز على جزيء الـ”بيمبروليزوماب”، المصدّق عليه من قبل إدارة الأغذية والأدوية (FDA) ووزارة الصحة في لبنان، لذوي المراحل المتقدمة من المصابين بسرطان الرئة والجلد. ويعمل هذا الجزيء على تفعيل عمل الجهاز المناعي في الجسم لمساعدته على الكشف عن الخلايا السرطانية ومحاربتها.

دراسات علمية : التدخين يسبب تلف خلايا الكبد

اثنين, 01/11/2016 - 10:03

بينت دراسات علمية نشرت مؤخراً أن التدخين مضر للكبد ، وشبهت تأثيره بنفس التأثير الذي يخلفه الكحول على الكبد.

وكانت نتائج دراسات أجريت في بريطانيا بشأن تحديد تأثير الكحول على الكبد قد بينت أن تناول الكحول يسبب تلف خلايا الكبد، وهو التأثير الذي قد يسببه التدخين.

ويشير العلماء إلى أن "البعض بعد تناول المشروبات الكحولية أو بعد وجبة العشاء الدسمة يفضل تدخين سيجارة. هؤلاء لا يعلمون بأن التدخين مضر جدا للكبد أيضا".

الصفحات